هيئة الأسرى تكشف آخر التطورات الصحية للمعتقلين عواودة وريان

هيئة الأسرى تكشف آخر التطورات الصحية للمعتقلين عواودة وريان
عواودة وريان..

القدس المحتلة- القسطل: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبر محاميها الأستاذ فواز الشلودي، آخر المستجدات فيما يتعلق بالأوضاع الصحية للمعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، اللذان يخوضان إضرابهما عن الطعام منذ عدة شهور؛ رفضاً لاعتقالهما الإداري.

وأوضحت الهيئة في تقريرٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن المعتقل رائد ريان المستمر في إضرابه لليوم 111، ويُحتجز في "عيادة سجن الرملة"، يعاني من تراجعٍ ملحوظ في صحته؛ حيث يشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده  وعدم وضوح في الرؤية، وهزال وتعب شديد.

وبحسب الهيئة، لا يستطيع المعتقل ريان النوم إلا لفتراتٍ قصيرة جداً ويشعر أنه يرغب بالتقيؤ، ويشتكي أيضاً من تشنجات بيديه وقدميه، ويتنقّل على كرسي متحرك.

ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، وهو معتقل منذ الثالث من تشرين الثاني الماضي، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، علماً أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً رهنّ الاعتقال الإداري.

أما عن حالة المعتقل خليل عواودة، أكّدت الهيئة أنه يعاني من هزالٍ واضح وصعوبة في الكلام، ويشتكي  من آلامٍ حادة في مختلف أنحاء جسده، ويتقيأ بشكلٍ مستمر، كما فَقَد الكثير من وزنه ويتنقّل على كرسي متحرك، علماً أنه استأنف إضرابه بعد أن أضرب لمدة 111 يوماً حيث تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهورٍ إضافية.     

عواودة من بلدة إذنا غرب الخليل، اعتُقل منذ 27 كانون أول الماضي، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداري مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة شهور، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، ومعتقل سابق أمضى سنوات في معتقلات الاحتلال.

يشار إلى أنه يقبع في سجون الاحتلال نحو 682 أسيراً بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

وفي السياق، يواصل الأسرى الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ206 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري.

 

. . .
رابط مختصر